ما يمكنك القيام به لتجنب الاحتيال في الاستثمار على الانترنت
لا شك انه يعتمد الكثير من المحتالون عليك في عدم التحقيق قبل الاستثمار صدهم عن طريق القيام بحفر العقبات امامك. لا يكفي طلب المزيد من المعلومات أو المراجع - ليس لدى المحتالين حافزًا لتوجيهك إلى الوضع الصحيح. خذ الوقت الكافي لإجراء بحث مستقل خاص بك. لمزيد من المعلومات ، راجع طرح الأسئلة .

ابحث قبل أن تستثمر. يجب عدم استخدام رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة ومنشورات لوحة الرسائل والنشرات الإخبارية للشركة كأساس وحيد لقراراتك الاستثمارية. فهم أعمال الشركة ومنتجاتها أو خدماتها قبل الاستثمار. ابحث عن الكشوف المالية للشركة على نظام إيداع EDGAR التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات. يمكنك أيضًا التحقق من العديد من الاستثمارات من خلال البحث في EDGAR .

تعرف على مندوب المبيعات. اقضِ بعض الوقت في التحقق من الشخص الذي يروج للاستثمار قبل الاستثمار - حتى إذا كنت تعرف الشخص بالفعل اجتماعيًا. اكتشف دائمًا ما إذا كان مندوبو الأوراق المالية الذين يتصلون بك مرخصين لبيع الأوراق المالية في ولايتك وما إذا كانوا هم أو شركاتهم قد اجتمعوا مع المنظمين أو مستثمرين آخرين. يمكنك التحقق من تاريخ تأديبي من السماسرة و المستشارين مجانا من خلال استخدام قواعد البيانات المجلس الأعلى للتعليم وFINRA على الانترنت. لديك حالة الأوراق المالية منظم قد يكون على معلومات إضافية.


احذر من العروض غير المرغوب فيها . كن حذرًا بشكل خاص إذا تلقيت عرضًا تقديميًا غير مرغوب فيه للاستثمار في شركة ، أو شاهدته مشيدًا عبر الإنترنت ، ولكن لا يمكنك العثور على المعلومات المالية الحالية حوله من مصادر مستقلة. يمكن أن يكون مخطط " ضخ وتفريغ ". كن حذرًا إذا أوصى شخص باستثمارات أجنبية أو "خارجية". إذا حدث خطأ ما ، فمن الصعب معرفة ما حدث وتحديد الأموال المرسلة إلى الخارج.

احمِ نفسك على الإنترنت. تقدم مواقع التسويق عبر الإنترنت والمواقع الاجتماعية ثروة من الفرص للمحتالين. للحصول على نصائح حول كيفية حماية نفسك عبر الإنترنت ، راجع حماية حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعرف ما الذي تبحث عنه. اجعل نفسك على دراية بأنواع الاحتيال المختلفة والعلامات الحمراء التي قد تشير إلى احتيال استثماري.

الأعلام الحمراء للاحتيال وتكتيكات الإقناع الشائعة
كيف يقع الأشخاص الناجحون والأذكياء ماليا فريسة لتزوير الاستثمار؟ وقد وجد الباحثون أن المحتالين الاستثمار ضربوا أهدافهم بمجموعة من تقنيات الإقناع التي تم تصميمها للملف النفسي للضحية. في ما يلي علامات حمراء للبحث عنها:

إذا كان يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فهي كذلك . راقب "ثروات الوهمية". قارن العوائد الموعودة مع العوائد الحالية على مؤشرات الأسهم المعروفة. قد تكون أي فرصة استثمارية تدعي أنك ستحصل عليها أكثر من ذلك بكثير محفوفة بالمخاطر - وهذا يعني أنك قد تخسر المال. كن حذرا من الادعاءات بأن الاستثمار سيحقق " مكاسب لا تصدق " ، هو " انتقاء الأسهم " أو لديه "ارتفاع صاعد ولا مخاطر تقريبا!" مثل هذه الادعاءات هي علامات مميزة للمخاطر الشديدة أو الاحتيال التام.

"عوائد مضمونة" ليست كذلك. يحمل كل استثمار درجة من المخاطرة ، وهو ما ينعكس في معدل العائد الذي يمكن أن تتوقع الحصول عليه. إذا كانت أموالك آمنة تمامًا ، فمن المرجح أن تحصل على عائد منخفض. تنطوي العائدات المرتفعة على مخاطر عالية ، بما في ذلك احتمال حدوث خسارة كاملة في الاستثمارات. يقضي معظم المحتالين الكثير من الوقت في محاولة إقناع المستثمرين بأن العوائد المرتفعة للغاية "مضمونة" أو "لا يمكن تفويتها". إنهم يحاولون زرع صورة في رأسك عن كيف ستكون حياتك عندما تكون غنياً. لا تصدق ذلك.

احذر من تأثير "الهالة". يمكن أن يعمى المستثمرون بفعل تأثير "الهالة" عندما يصادف أن المحتال محبوبًا أو جديرًا بالثقة. يمكن تزوير المصداقية. تحقق من المؤهلات الفعلية.

"الجميع يشتريه." احترس من الملاعب التي تشدد على كيفية "استثمار الجميع في هذا ، لذلك يجب عليك أيضًا". فكر فيما إذا كنت مهتمًا بالمنتج. إذا كان عرض المبيعات يركز على عدد الأشخاص الآخرين الذين اشتروا المنتج ، فقد يكون هذا علامة حمراء.


الضغط لإرسال الأموال في الوقت الحالي . غالبًا ما يخبر الفنانون المحتالون ضحاياهم أن هذا عرض لمرة واحدة في العمر وسيختفي غدًا. ولكن قاوم الضغط للاستثمار بسرعة وخذ الوقت الذي تحتاجه للتحقيق قبل إرسال الأموال.

تبادل. غالبًا ما يحاول المحتالون جذب المستثمرين من خلال ندوات الاستثمار المجانية ، واكتشاف ما إذا كانوا يقدمون خدمة صغيرة لك ، مثل توفير وجبة غداء مجانية ، ستقدم لهم خدمة كبيرة لهم وتستثمر في منتجاتهم. لا يوجد أي سبب لاتخاذ قرار سريع بشأن الاستثمار. إذا حضرت مأدبة غداء مجانية ، خذ المواد إلى المنزل وابحث عن كل من الاستثمار والفرد الذي يبيعها قبل الاستثمار. تأكد دائمًا من أن المنتج مناسب لك وأنك تفهم ما تشتريه وجميع الرسوم المرتبطة به.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما يمكنك القيام به لتجنب الاحتيال في الاستثمار على الانترنت،الحماية من المحتالين عند الاستثمار،كيف احمي نفسي واتجنب الاحتيال الاكتروني،5 نصائح تجنبك الوقوع فى فخ الاحتيال،طرق النصب والاحتيال،

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد). تحويل تحويل تعبيرات الوجه تعبيرات الوجه