5 اسئلة يجب طرحها قبل الاستثمار في المشاريع والشركات الناشئة

خمسة أسئلة يجب طرحها قبل الاستثمار
سواء كنت مستثمرًا لأول مرة أو كنت تستثمر لسنوات عديدة ، فهناك بعض الأسئلة الأساسية التي يجب أن تطرحها دائمًا قبل أن تلتزم بأموالك التي تكسبها بشق الأنفس لاستثمار.

السؤال 1: هل البائع مرخص؟
تظهر الأبحاث أن المحتالين هم خبراء في فن الإقناع ، غالبًا ما يستخدمون مجموعة متنوعة من أساليب التأثير المصممة خصيصًا لمواطن ضعف ضحاياهم. يتحقق المستثمرون الأذكياء من خلفية أي شخص يروج لفرصة استثمارية ، حتى قبل التعرف على الفرصة نفسها.

الوسطاء الباحثون : تتوفر التفاصيل حول خلفية الوسيط ومؤهلاته مجانًا على موقع FINRA's BrokerCheck  .
البحث عن مستشاري الاستثمار :  يقدم موقع الإفصاح العام لمستشار الاستثمار معلومات حول الشركات الاستشارية الاستثمارية المسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ومعظم شركات المستشارين الاستثماريين المسجلين.
البحث في إجراءات لجنة الأوراق المالية والبورصات: البحث عن إجراءات لجنة الأوراق المالية والبورصات - يسمح لك الأفراد بالبحث عن معلومات حول أفراد معينين تم تسميتهم كمدعى عليهم في إجراءات المحكمة الفيدرالية أو المستجيبين في الإجراءات الإدارية للجنة الأوراق المالية والبورصات.
إذا لم تكن متأكدًا من جهة الاتصال أو لديك أي أسئلة بخصوص التحقق من خلفية أحد خبراء الاستثمار ، فاتصل بخط مساعدة المستثمر المجاني في SEC على رقم (800) 732-0330.

السؤال 2: هل الاستثمار مسجل؟
يجب تسجيل أي عرض أو بيع للأوراق المالية لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أو معفى من التسجيل. التسجيل مهم لأنه يوفر للمستثمرين الوصول إلى المعلومات الأساسية حول إدارة الشركة ومنتجاتها وخدماتها وأموالها.

يتحقق المستثمرون الأذكياء دائمًا مما إذا كان الاستثمار مسجلاً لدى SEC باستخدام قاعدة بيانات EDGAR الخاصة بـ SEC  أو الاتصال بخط مساعدة المستثمر المجاني في SEC على الرقم (800) 732-0330.

السؤال 3: كيف تقارن المخاطر بالمكافآت المحتملة؟
إن إمكانية تحقيق عوائد أكبر تأتي مع مخاطر أكبر. يمكن أن يساعدك فهم هذه المقايضة الحاسمة بين المخاطر والمكافأة على فصل الفرص المشروعة عن المخططات غير القانونية.

قد توفر الاستثمارات ذات المخاطر الأكبر عوائد محتملة أعلى ، لكنها قد تعرضك لخسائر استثمارية أكبر. ضع في اعتبارك أن كل استثمار يحمل درجة من المخاطرة ولا يوجد استثمار مشروع يقدم أفضل ما في العالمين.

يتم الترويج للعديد من عمليات الاحتيال في الاستثمار على أنها فرص عائد عالية مع مخاطر قليلة أو معدومة. تجاهل هذه الفرص المزعومة أو الأفضل إبلاغها  إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

السؤال 4: هل تفهم الاستثمار؟
يتبع العديد من المستثمرين الناجحين هذه القاعدة العامة: لا تستثمر أبدًا في شيء لا تفهمه . تأكد دائمًا من قراءة نشرة الاستثمار أو بيان الإفصاح بعناية. إذا كنت لا تستطيع فهم الاستثمار وكيف سيساعدك على كسب المال ، فاطلب المساعدة من خبير مالي موثوق به. إذا كنت لا تزال مرتبكًا ، يجب أن تفكر مرتين في الاستثمار.

السؤال 5: أين يمكنك اللجوء للمساعدة؟
سواء كنت تبحث عن متخصص في الاستثمار ، أو تبحث عن استثمار ، أو تتعرف على منتجات أو عمليات خداع جديدة ، يمكن أن تكون المعلومات غير المتحيزة ميزة رائعة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار بحكمة. اعتد على استخدام المعلومات والأدوات على مواقع هيئات تنظيم الأوراق المالية. إذا كان لديك سؤال أو قلق بشأن الاستثمار ، فيرجى الاتصال بـ SEC أو FINRA أو منظم الأوراق المالية في دولتك  للحصول على المساعدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أسئلة مبتدئين في الاستثمار،خمسة أسئلة يجب طرحها قبل الاستثمار،7 أسئلة يحتاج المستثمر إلى طرحها قبل الاستثمار،كيف ابدأ في الاستثمار عن طريق الانترنت،مشروعات،بلوكشين،عملات،بتكوين،Blockchain،أسئلة لا بد من طرحها قبل أن تستثمر أموالك،شركات ناجحة،مشاريع،ايداع اموال في المشاريع الصغيرة،كيفية العمل على الانترنت،بورصة

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد). تحويل تحويل تعبيرات الوجه تعبيرات الوجه